#البلد_مفيهاش_راجل يتصدر “تويتر” بعد بلاغ من “الخطيب” ضد “مرتضى منصور”

تقدّم الكابتن “محمود الخطيب” – رئيس مجلس إدارة النادي “الأهلي” – ببلاغ إلى النائب العام، صباح اليوم الأحد، يحمل رقم ٢٨٤٠٦ مكتب فني النائب العام، بتاريخ ١٢/ ٧/ ٢٠٢٠ ضد رئيس نادي “الزمالك” “مرتضى منصور”. 

وورد في بلاغ “الخطيب” أنه فُوجئ على مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس بفيديو تم تصويره داخل نادي “الزمالك” على مرأى ومسمع من الناس؛ يتضمّن عبارات يعفّ اللسان عن ذكرها على لسان رئيس “الزمالك” تُسيء لرئيس “الأهلي” ولأسرته ولعائلته.

وذكر الموقع الرسمي لـ “الأهلي”: “العبارات تضمّنت إساءة لمصر ومسؤوليها وقياداتها ومؤسساتها وللمئة مليون مصري، وهي عبارات من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة بقوله ما نصه (البلد دي مفهاش راجل)، وكررها ثانية وقال: (عليّ الطلاق البلد دي مفهاش راجل)”.

وأضاف “حيث إن رئيس الزمالك يختبئ خلف الحصانة البرلمانية التي هي مقررة لحماية الوظيفة النيابية، ولا تحول بأي حال دون مساءلته في هذه الواقعة لارتكابه جرائم خدش سمعة العائلات وانتهاك الأعراض والحرمات، خاصة أن هذه الجرائم تهدم قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري”.

كما جاء أيضاً بالبلاغ أن التحايل على القانون الذي يجيده المذكور ويفلت من العقاب عن جرائمه كل مرة، هو أمر يهدّد دولة القانون والمؤسسات ويُنذر بتأجيج العنصر المجتمعي وفتنة بين الجماهير.

وأكد الكابتن “محمود الخطيب” في بلاغه أنه لم يعد مقبولاً القول بأن الشكاوى كيدية لرفض رفع الحصانة عنه، حيث طالت الإساءات هذه المرة عموم الشعب المصري.

وطلب سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وتمكينه من تقديم الأدلة على تلك الجرائم، لما تمثّله من خطورة تنذر بعواقب وخيمة في الشارع المصري. #البلد_مفيهاش_راجل يتصدر "تويتر" بعد بلاغ من "الخطيب" ضد "مرتضى منصور" الخطيب

وكان “مرتضى منصور” – رئيس نادي “الزمالك” – قد نشر بيانًا عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أوضح خلاله حقيقة فيديو مُسرّب تضمّن إساءات وألفاظًا خارجة ضد بعض الشخصيات، ومن بينهم رئيس “الأهلي” “محمود الخطيب”، واللاعب “محمود كهربا”.

وقال البيان: “كشف المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن فضية ومهزلة جديدة، بطلها ضابط المخابرات القطري أبو سنيدة”.

وأضاف: “تلقّى رئيس الزمالك على تليفونه الخاص في تمام الساعة الثالثة و٥٤ دقيقة فجر اليوم الأحد، رسالةً من الضابط القطري يعترف فيها بأنه من قام بفبركة التسجيل الكاذب الذي قام بنشره عن طريق أذنابه في مصر، وعملائه المعروفين بالاسم، ليفضحهم أمام الجميع، ويثبت أنهم متورطون في هذه المهزلة والفضيحة”.

وأشار البيان إلى أن “أبو سنيدة” هدّد رئيس نادي “الزمالك” بأنه نجح في الحصول على برنامج يقوم من خلاله بضبط ترددات الصوت، حتى تكون مقاربة لصوت رئيس نادي “الزمالك”، وفبركة تسجيلات صوتية له؛ لإحداث فتنة بينه وبين بعض الشخصيات في مصر.

ودشّن مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي وسماً بعنوان: “#البلد_مفيهاش_راجل” ليصبح ضمن الأكثر تداولاً في مصر، مستنكرين التصريح المنسوب لرئيس “الزمالك” بشدة.

وعلقت “نيرفين فريد” – زوجه الكابتن “محمود الخطيب” -: “أنا إبنة رجل مقاتل من خير أجناد الأرض أعطى عمره وصحته للبلد وزوجة رجل أعطى كل ما يستطيع من جهد وعرق وصحة للبلد…. وما زال يعطي… لم نطالب بالمقابل لأن خدمة البلد فخر وعزة وواجب”.

وأضافت “لكني أطالب بحقي في الحياة بكرامة مرفوعة الرأس لأني كإبنة مقاتل تربيت على الكرامة وعزة النفس وكزوجة رجل أراه أشرف الرجال وأنقاهم وأصدقهم حباً لوطنه وبلده وأهل بلده”.

وأردفت “حقنا أن نعيش فى بلدنا آمنين مطمئنين أن العدل والحق لهما اليد العليا وأن (كل من كسر كوباً سيدفع ثمنه)… أما أن ندفع من سمعتنا وعرضنا وكرامتنا ففي سبيل ماذا ولأجل من؟؟؟!!!! تحملنا خلال الفترة الماضية الكثير والكثير وخاطبنا كل العقلاء وطرقنا كل الأبواب”.

وتابعت: “أعطينا الكثير من أعصابنا وصحتنا وتحملنا ما لا يتحمله سوى ذوي الهمم الصلبة … ولكن فاض الكيل….. أريد حقي يا بلد…. أريد حقى يا بلد ….أريد حقي يا بلد.. وإن لم تغيثونا فالله غالب على أمره… وأعلم جيداً أن رسالاتي دائماً مقروءة ولذا فإنني أعلم أنها ستصل إلى مبتغاها”.

أنا إبنة رجل مقاتل من خير أجنادالأرض أعطى عمره وصحته للبلد وزوجة رجل أعطى كل ما يستطيع من جهد وعرق وصحة للبلد…….

Publiée par Nervine Farid sur Dimanche 12 juillet 2020

وغرّد “خلفاوي”: “زعلانين أوى إن مرتضى منصور قال “#البلد_مفيهاش_راجل” وهى البلد دى لو فيها راجل كان مرتضى عملت موقعة الجمل وقتل الثوار فى 2011 ولا حرض على قتل جماهير الزمالك ولا كانت جماهير الأهلى اتقتلت فى بورسعيد؟! عاوزين السيسي يحاسب مرتضى منصور هو فيه نظام بيوقع عمود من العمدان اللى سنداه!”.

وقال “رضا”: “الخطيب اسم له تاريخ مرتضى زودها مش على الخطيب بس ده على البلد كلها مرتضى طالع يشتم الخطيب بأمه وكهربا بأمه وبيقول ان البلد مفيهاش راجل من المسئول عن محاسبة مرتضى فين القانون إللى فوق الجميع ملعون أبو الحصانه إللى تخلى واحد يشتم كل يوم ناس محترمه #البلد_مفيهاش_راجل”.

وتعجّب “اسلام”: “لو #البلد_مفيهاش_راجل فعلا تبقى مصيبة، لو كلامه ده ما إتردش عليه عملي تبقى كارثة والرد الوحيد المناسب والمتوقع على سفالته إنى كنت أصحى الصبح على خبر القبض عليه بتهمة إهانة الدولة ورجالها وسب شخصيات عامة بألفاظ نابية وطالما ده ماحصلش لحد دلوقتى يبقى من حقه لا مؤاخذة يطرطر علينا”.

ووجّه “محمد الشرقاوي” حديثه لرئيس مجلس الشعب “علي عبد العال” قائلاً: “حسبي الله ونعم الوكيل منك لله انت اللي خليته يسئ لبلد كاملة تحت حمايتك.. التاريخ مبينساش ومفيش منصب دايم لحد وكله هيتحاسب في يوم من الايام وانت منهم #البلد_مفيهاش_راجل”.

وفيما يلي بعض من التغريدات على نفس الوسم: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق