بعد وفاة اثنين إثر إصابتهما بكورونا..ارتفاع عدد الشهداء إلى 127 طبيباً

أعلن الدكتور “إبراهيم الزيات” – عضو مجلس النقابة العامة للأطباء – اليوم الأحد، أن عدد شهداء الأطباء نتيجة الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، ارتفع ليصل إلى 127 طبيباً. 

يأتي ذلك بعد إعلان وفاة كل من: الدكتور “حسام حلمي” استشاري الأطفال بالإسكندرية، والدكتور “أيمن الدسوقي” استاذ الباطنة طب المنصورة، بعد إصابتهما بفيروس “كورونا” المستجد.

وكان الدكتور “الزيات” قد قال: إن عدد الإصابات بين الأطباء بفيروس “كورونا”، والتي تمكّنت النقابة من رصدها تعدّت الـ3 آلاف إصابة. بعد وفاة اثنين إثر إصابتهما بكورونا..ارتفاع عدد الشهداء إلى 127 طبيباً كورونا

فيما أضاف، أن عدد شهداء الأطباء قد بلغ 127 طبيباً، مشيراً إلى أن نسبة الوفيات بين الأطباء تتراوح بين 5 إلى 7%.

وأوضح “الزيات”، أن الإحصائيات الخاصة بأعداد الإصابات والشهداء بين الأطباء يتم رصدها من خلال فريق من أعضاء النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية، حيث يتم التواصل من خلالهم بالأطباء المصابين وأسر الشهداء حتى يتم التأكد من المعلومات قبل الإعلان عنها.

وتعدّ آخر حصيلة رسمية لضحايا “كورونا” في مصر، كانت قد أعلنتها وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، بتسجيل 923 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بالإضافة إلى وفاة 67 حالة جديدة.

ويعدّ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس “كـورونا” المستجد حتى أمس السبت، هو 81158 حالة، من ضمنهم 23876 حالة تم شفاؤها، و3769 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق