14 مصاباً بحريق طريق الإسماعيلية الصحراوي واتهامات للحكومة بالإهمال

 ارتفعت أعداد المصابين في حريق خط المازوت بطريق (القاهرة – الإسماعيلية) الصحراوي إلى 14 شخصاً، بينهم 2 في حالة خطرة. 

وأوضح الدكتور “خالد مجاهد” – مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة .

– خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك حالتين لديهم حروق بنسبة 100%.

وأوضح أن الجروح تتفاوت بين حالات خفيفة ومتوسطة واختناقات، وتم نقلهم للمستشفيات، والتأكد من توافر كل المستلزمات الطبية في المستشفيات التي تم نقل الحالات إليها.

في ذات السياق، أمر النائب العام بالتحقيق في الواقعة، حيث انتقل فريق من أعضاء «النيابة العامة» لمعاينة مسرح الحادث، وفريق آخر لسؤال المصابين، وستعلن «النيابة العامة» لاحقًا ما ستسفر عنه التحقيقات.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت في وقت سابق عن إصابة ١٢ مواطنًا إثر حادث حريق طريق (القاهرة – الإسماعيلية) الصحراوي، وعدم وجود وفيات.

وأوضح “مجاهد” في بيان للوزارة أنه تم الدفع بـ 15 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام، مشيرًا إلى أن الإصابات تشمل حالات حروق بدرجات مختلفة واختناقات، وجميع الحالات تتلقّى الرعاية اللازمة.

الصحة: إصابة ١٢ في حادث حريق طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي ..ولا وفياتوزيرة الصحة تتابع حالات المصابين وتوجه…

Publiée par ‎وزارة الصحة والسكان المصرية‎ sur Mardi 14 juillet 2020

فيما أعلن المهندس “عماد عبد القادر” – رئيس شركة أنابيب البترول – السيطرة على الحريق الذي شبّ بخط خام (شقير- مسطرد) في أول طريق (القاهرة – الإسماعيلية) الصحراوي، نتيجة حدوث كسر بالخط وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق، ما أدّى إلى اشتعال الخام المتسرب.

وقال «عبد القادر»، في تصريحات صحفية، الثلاثاء: إنه تم غلق بلوف الخط قبل وبعد مكان الحريق، والتحرك الفوري للقيام بإخماد الاشتعال بواسطة سيارات إطفاء المناطق الجغرافية البترولية المحيطة وسيارات إطفاء القوات المسلحة والحماية المدنية. حريق ه14 مصاباً بحريق طريق الإسماعيلية الصحراوي واتهامات للحكومة بالإهمالائل يلتهم السيارات على طريق الإسماعيلية الصحراوي (فيديو وصور) الإسماعيلية

واندلع حريق هائل بسبب كسر ماسورة مواد بترولية على طريق الإسماعيلية الصحراوي القريب من منطقة “الهايكستب”، ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بالاشتراك مع الحماية المدنية بالإسماعيلية، بـ 20 سيارة إطفاء لإخماده.

وفي إطار ذلك تفاعل رواد التواصل الاجتماعي عبر “تويتر” حول زعم أن الحريق كان بسبب انقلاب سيارة مواد بترولية، بينما توضح مشاهد تم نشرها أنه كسر في خط بترول وأنه ظلّ لوقت طويل، ما تسبَّب في الكارثة.

وأكد “أمجد الغنيمي” ‏”في شخص اسمه محمد نجاح نزل صور قبل الحريقة بساعة إن جمب توكيل بيجو الي عند موقف العاشر، الأرض طلعت بترول والطريق اتقفل وكان شمالها كدة قبل الحريقة .. كارثة”.

‏وتساءل الحقوقي والإعلامي “هيثم أبو خليل”: “لماذا لم يتم التعامل فور الإبلاغ وقبل إشتعال النيران؟!

وهل سيتم تحميل التقصير لمواطنين والحكم بالإعدام على 5 أبرياء كما حدث في خط البترول في إيتاي البارود في نوفمبر 2019؟ أين الدولة وتأمين هذه الخطوط الحيوية؟!”.

وإليكم بعض التغريدات الأخرى:

لتفاصيل أخرى عبر الرابط التالي: 

حريق هائل يلتهم السيارات على طريق الإسماعيلية الصحراوي (فيديو وصور) 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق