استقرار سعر الدولار اليوم الإثنين مسجلاً 15.91 جنيهاً بالمركزى المصري

استقر سعر الدولار أمام الجنيه المصري خلال التعاملات الصباحية لليوم الإثنين، في البنوك المصرية عند نفس مستوى تعاملات أمس. 

يأتي ذلك بينما هبطت أسعار الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي بنحو قرشين لتسجل 15.918و 16.018 جنيه للشراء والبيع مقابل 15.942 و16.042 جنيه للشراء والبيع في تعاملات الأسبوع قبل الماضي.

ووفقًا لبيانات البنك المركزي فإن متوسط أسعار الدولار أمام الجنيه ارتفعت بنحو 41 قرشًا خلال الفترة من الأسبوع الأخير من فبراير حتى نهاية تعاملات الخميس الماضي، بينما خلال الشهر الأخير فقد الدولار 21.5 قرش من قيمته بسبب زيادة استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية. تعرف على سعر الدولار، اليوم بالبنوك المصرية سعر الدولار

وحددت البنوك سعر الدولار بنحو 15.92 و 16.02 جنيها للشراء والبيع في تعاملات اليوم.

وأعلن البنك المركزي في وقت سابق حصول مصر على نحو 2.7 مليار دولار كقرض عاجل من صندوق النقد الدولي، بجانب حصولها على موافقته على برنامج ائتماني جديد بقيمة 5.2 مليار دولار لأجل عام، ومؤخرًا ارتفع الاحتياطي الأجنبي لنحو 38 مليار دولار بنهاية يونيو مقابل 36 مليارًا في مايو.

وقال مصدر مصرفي لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الأجانب ضخوا استثمارات في السوق المحلية بقيمة 3 مليارات دولار خلال شهر منها مليار دولار آخر يومين من الأسبوع الماضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق