لأول مرة في التاريخ.. رسمياً إلغاء جائزة “الكرة الذهبية” لعام 2020

أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، إلغاء حفل “الكرة الذهبية” لعام 2020، لأول مرة في تاريخ الجائزة التي بدأ منحها عام 1956. 

وأضافت الصحيفة الفرنسية، المخوّلة بتسليم الجائزة للاعب الأفضل في العالم سنوياً، أنه لن يجري منح الكرة الذهبية في فرنسا خلال عام 2020؛ بسبب عدم وجود ظروف عادلة كافية، خاصة في أعقاب أزمة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) المتفشي في جميع أنحاء العالم. لأول مرة في التاريخ.. رسمياً إلغاء جائزة "الكرة الذهبية" لعام 2020 الكرة الذهبية

وترى المجلة بأنه من الصعب التعامل مع عام 2020 على أنها سنة تنافسية عادية، خاصةً أن الجائزة تمثّل قيماً أخرى مثل: المثالية والتضامن والمسؤولية، وليس الامتياز الرياضي فقط.

واعتبر الخبراء أن المهاجم البولندي “روبرت ليفاندوفسكي” هو الخاسر الأكبر من قرار إلغاء الجائزة؛ بسبب تألّقه اللافت هذا الموسم.

وكان مهاجم “بايرن ميونيخ” الألماني المرشح الأبرز للحصول على الجائزة، خاصةً إذا ما ساعد فريقه بالحصول على دوري أبطال أوروبا التي سيستكمل في أغسطس.

وتوقّفت الكرة في العالم خلال الفترة الماضية؛ بسبب الفيروس القاتل، الذي أودى بحياة الكثير من الأشخاص على مستوى العالم، ما اضطر بعض الدوريات في العالم وعلى رأسها الدوري الفرنسي والبلجيكي والهولندي لإلغاء البطولة، فيما أجّلت بعض الاتحادات مبارياتها قبل أن تعود لاستئناف النشاط الرياضي مرة أخرى خلال الأسابيع الماضية، من أجل حسم بطولاتها ومعرفة المتأهلين عنها للبطولات القارية في الموسم المقبل 2020-2021.

جدير بالذكر أن الأرجنتيني “ليونيل ميسي” قائد نادي “برشلونة” الإسباني، هو آخر من تُوّج بالكرة الذهبية “بالون دور” العام الماضي كأفضل لاعب في العالم لعام 2019.

ويمتلك “البرغوث” الأرجنتيني الرقم القياسي، في عدد مرات التتويج بالجائزة (6)، ويأتي خلفه “كريستيانو رونالدو” بـ (5) مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق