اتحاد الكرة عن المطالبين بإلغاء الدوري بسبب كورونا: “دول أعداء البلد”

كشف “محمد سلطان” – رئيس اللجنة الطبية داخل الاتحاد المصري لكرة القدم – موقفهم من مطالب إلغاء بطولة الدوري الممتاز هذا العام، بعد ارتفاع حالات “كورونا” بين الأندية، خلال الأيام الأخيرة. 

وأكد “سلطان” في تصريحات صحفية أن الدوري في موعده ولن يتم إلغاءه أو تأجيله، موضحاً أن حالات جميع اللاعبين التي أُصيبت مستقرة، وتواصلنا مع الأجهزة الطبية واللاعبين المصابين.

وتابع “سلطان”: “اللاعبون المصابون يخضعون حاليًا داخل العزل المنزلي، حسب البرتوكول الذي وُضع من أجل المحافظة عليهم، خلال المرحلة المقبلة، وهناك مسحة لهؤلاء اللاعبين بعد أيام للاطمئنان عليهم، والعودة للتدريبات”.

وعن مطالبة بعض الأندية بإلغاء الدوري علّق قائلًا: “هؤلاء الناس أعداء للبلد، ولا يريدون السير على الطريق الصحيح، المصابون بكورونا منذ أسابيع عادوا للتدريبات من جديد مع أنديتهم وصحتهم جيدة وأفضل من الأول”.

يذكر أن “عمرو جمال” – لاعب نادي “طلائع الجيش” قد أعلن عن إصابته بفيروس “كورونا”، وتم إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة بين “الزمالك” وفريق “طلائع الجيش” خلال الأيام القليلة القادمة. اتحاد الكرة عن المطالبين بإلغاء الدوري بسبب كورونا: "دول أعداء البلد"  كورونا

بينما أعلن نادي “سموحة” عن وجود حالتين لفيروس “كورونا” داخل الفريق، وكان الفريق السكندري قد خاض ودية أمام نادي “الزمالك” منذ أيام وانتهت بفوز الأبيض بخماسية مقابل هدف.

كما أعلن نادي “الإسماعيلي” عن وجود 3 حالات مصابة بفيروس “كورونا”، وهما لاعب وعضوين بالجهاز الإداري في الفريق.
كما أعلن النادى “المصري” عن وجود حالة إيجابية لفيروس “كورونا” داخل الفريق أمس الثلاثاء أيضًا.

وأعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، في وقت سابق، استكمال الدوري الموسم الحالي يوم 6 أغسطس المقبل.

بينما استقرّ اتحاد الكرة على استكمال المباريات التي لم تلعب بالجولة الـ18 لمسابقة الدوري الموسم الحالي في الفترة بين الـ7 والـ10 من شهر أغسطس.

وكان “سلطان” قد أعلن أمس الثلاثاء، إصابة 18 شخصاً بفيروس “كورونا” المستجد في فريق واحد بالدوري المصري.

وقال “سلطان” في تصريحات لفضائية “أون تايم سبورت”: إنه تم اكتشاف 18 حالة إيجابية لفيروس “كورونا” المستجد، داخل صفوف فريق “الإنتاج الحربي”، بعد إجراء المسحة الخامسة.

وأضاف “هذا الرقم ضخم للغاية لذلك سوف نعيد إجراء المسحة للفريق بعد 10 أيام، بعد عزل جميع المصابين وخضوعهم لبروتوكول العلاج من فيروس كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق