الاحتلال يشن حملات مداهمات ويعتقل 19 فلسطينياً في الضفة

شنّت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمة واعتقالات واسعة طالت مواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة. 

ففي “طولكرم”، اعتقلت قوة عسكرية من قوات الاحتلال الشاب أحمد مبارك “الديسو” عقب اقتحام منزله في المدينة.

وشهد محيط “طولكرم” الليلة الماضية، إجراءات عسكرية مشددة وتضييقاً على المواطنين تمثّلت بالتدقيق في هويات الداخلين والخارجين من وإلى المدينة، وذلك عبر حاجز بوابة شوفة وحاجز عناب.

وفي “رام الله”، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب “محمود إياد يونس النجار” (18 عاماً) من مخيم “الجلزون” بعد استدعائه للمقابلة.

بالإضافة إلى “إبراهيم أبو عليان” من مخيم “الأمعري”، و”إبراهيم عبدو” من حي “أم الشرايط”، و”خالد محمد رشيد طه” من مخيم “قلنديا”.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 مواطنين من بلدة “تياسير” شمال شرق “طوباس” في الأغوار الشمالية، وهم: “جروح فايز صبيح”، و”إياد مثقال أبو محسن”، و”سلامة عبد الرازق دبك”.

وفي “الخليل”، اعتقلت قوات الاحتلال الأربعاء، ثمانية مواطنين بعد اقتحامها لعدة بلدات.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت بلدة “يطا” جنوب “الخليل” واعتقلت المواطن “عيسى صالح العمور” (40 عاماً) من منزله بعد تفتيشه والعبث بمحتوياته، وفتشت عدة منازل عرف من أصحابها “زكريا صالح لعمور”.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم “العروب” شمال “الخليل”، واعتقلت كلاً من: “محمد عيسى”، و”هشام محمود نجاجرة” (55 عاماً)، و”بهاء كامل جوابرة”، و”عمر كريم”.

كما اقتحمت بلدة “السموع” جنوب “الخليل”، واعتقلت “مهند أحمد الحوامدة”، و”غسان محمد المحاريق”، وفتشت منزل المواطن “يوسف محمد المحاريق”.الاحتلال يشن حملات مداهمات ويعتقل 19 فلسطينياً في الضفة

كما اعتقلت قوات الاحتـلال المواطن “محمود عيسى”، بعد أن داهمت منزله في بلدة “بيت عوا” جنوب “الخليل”.

كما واقتحمت قوات الاحتـلال بلدة “جماعين” جنوبي “نابلس”، وتمركزت في وسط البلدة والشارع المؤدي إلى ما يسمى “عابر السامرة 2”.

كما اقتحمت قوات الاحتـلال حي “خروبة” من مدينة “جنين”، وداهمت منزل المواطن “رياض الجزرة”، وفتشته وعبثت بمحتوياته وسرقت مبلغاً من المال.

وفي القدس المحتلة، استهدف شبانٌ شرطة الاحتلال بمفرقعات نارية قرب منطقة “باب المجلس”.

فيما أُعلن عن إصابة جندي من قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في بلدة “العيساوية”، وتجدّدت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة “الطور” بالقدس المحتلة.

وتواصل قوات الاحتلال “الإسرائيلي” اعتقالاتها اليومية للمواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، يتخلّلها عمليات دهم واقتحام للمنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها من الأطفال والنساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق