سقوط قتلى في هجومين على معسكر وكمين للجيش في “بئر العبد” (فيديو وصور)

تعرّضت قوات الجيش بمحافظة شمال سيناء، عصر اليوم الثلاثاء، لهجوم متزامن على معسكر وكمين قرب قرية “رابعة”، بنطاق مدينة “بئر العبد“.

ونشر مغردون وناشطون صوراً وفيديوهات لانفجار ضخم، وسط أنباء عن سقوط عدد غير محدد من القتلى والجرحى.

ومع تصدُّر هاشتاج #سيناء قال شهود عيان على مواقع التواصل الاجتماعي: إن قوات الجيش المصري شنّت هجمات جوية وقصفاً عنيفاً في محيط المعسكر في أعقاب ذلك الهجوم.

مقطع مرئي كارثي يظهر عناصر تكفيرية أثناء ذرعهم ألغام أرضية والهجوم على كمين #رابعة بمنطقة #بئر_العبد شمال #سيناء.. في ظل تقصير أمني ومخابراتي واضح.

Publiée par Ahmed Beshara sur Mardi 21 juillet 2020

ونقلت قناة “الجزيرة” الفضائية وفقاً لمصادر أن المسلحين استخدموا في هجومهم قذائف الهاون و”آر بي جي”، مشيرةً أن الطيران الحربي المصري قام بتحليق مكثَّف ونفّذ عدة غارات جوية شمال وجنوب قرية “رابعة” عقب الهجوم.سقوط قتلى في هجومين على معسكر وكمين للجيش في "بئر العبد" (فيديو وصور) بئر العبد

وأفاد شهود عيان بتحرك عدد كبير من سيارات الإسعاف على الطريق الدولي في اتجاه قرية “رابعة”، إلا أنها لم تتمكّن جميعاً من دخول القرية؛ بسبب إغلاق الجيش للطرق، خوفاً من احتمالية أن تكون السيارات مفخخة بعبوات ناسفة.

وأضاف الشهود لـ “الجزيرة مباشر” أن الأهالي يقومون بإسعاف الجرحى داخل عيادات مدنية (عيادة علاج طبيعي) قريبة من المعسكر؛ وسط نداءات بالتبرع بالدم في مستشفى “بئر العبد”؛ تحسباً لوصول مصابين.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم المسلح على معسكر قرية “رابعة” كان بالتزامن مع هجوم آخر استهدف ارتكازاً عسكرياً في قرية “النصر”.

وأكدت المصادر وصول عدد من الجثث إلى مستشفى “بئر العبد”، كما تم نقل مصابين لمحافظة الإسماعيلية، مشيرةً أن هناك سيارات إسعاف إضافية انطلقت من مدينة “العريش”؛ لإجلاء الضحايا.

وقامت قوات الأمن بوقف حركة السير على الطريق الدولي (العريش – القنطرة)، وقالت مصادر: إنه تم رفع الحالة الأمنية لدرجة التأهب القصوى، وهناك استنفار أمني في مختلف مدن المحافظة.

كما قطعت قوات الأمن التيار الكهربائي عن قرية “رابعة”، وقامت بتحذير الأهالي من الخروج أو تصوير أي أضرار حدثت نتيجة الهجوم المسلح.

وعادةً ما يشن تنظيم “ولاية سيناء” الموالي لتنظيم “الدولة الإسلامية” هجمات مسلحة تستهدف قوات الأمن والجيش في شمال سيناء، وتحوّلت بؤرة تلك الهجمات مؤخراً من “الشيخ زويد” و”رفح” و”العريش” إلى محيط مركز “بئر العبد”.

جدير بالذكر أنه في شهر مايو الماضي، أعلن الجيش مقتل وإصابة 10 عسكريين، بينهم ضابط، في تفجير مدرعة بشمال سيناء، وأعلن تنظيم “ولاية سيناء” مسؤوليته عنه.

سقوط قتلى في هجومين على معسكر وكمين للجيش في "بئر العبد" (فيديو وصور) بئر العبد

سقوط قتلى في هجومين على معسكر وكمين للجيش في "بئر العبد" (فيديو وصور) بئر العبد

سقوط قتلى في هجومين على معسكر وكمين للجيش في "بئر العبد" (فيديو وصور) بئر العبد

سقوط قتلى في هجومين على معسكر وكمين للجيش في "بئر العبد" (فيديو وصور) بئر العبد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق