استقرار “أسعار الذهب” اليوم الأحد.. وعيار 21 يسجل 848 جنيهاً للجرام

سجلت “أسعار الذهب” اليوم الأحد استقراراً ملحوظاً في الأسعار، وذلك بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة، حيث يسجل الذهب آلان ما قيمته 848 جنيهاً للجرام. 

وجاء ذلك مع تسجيل سعر أوقية الذهب عالمياً لأعلى مستوي لها منذ أكثر من 9 سنوات مسجلة 1900 دولار للأوقية لتكسر أعلي نقطة مقاومة بها منذ قرابة عقد من الزمان.

وفيما يلي قائمة بأسعار الذهب اليوم: 

عيار 18 : 726.85 جنيهاً.تعرف على "أسعار الذهب" في سوق الصاغة المصري صباح اليوم أسعار الذهب

عيار 21 : 848 جنيهاً.

عيار 24 : 969.10 جنيهاً.

الجنيه الذهب : 6784 جنيهاً.

السعر العالمي : 1902 دولاراً.

وقال “إيهاب واصف” نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة، إن الذهب علي بعد خطوه من الوصول لأعلي سعر في تاريخه محليا و عالميا و كسر الذهب لنقطه 1900 دولار و هي نقطه مقاومة سعرية كبيرة قد يعني انطلاقه اخري في الأسعار و بداية مراحل سعرية متقدمه.

حيث عزز تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن بينما يتطلع المستثمرون للتحوط من التضخم المحتمل مع تنفيذ خطط تحفيز إضافية لمساعدة الاقتصادات التي ضربتها الجائحة.

وقال في تصريحات له ، إن أسعار الذهب ما زال سيشهد منحنى تصاعدي خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أنه لا يوجد إي مؤشر أو دليل حالياً يدعو لهبوط سعره لذا فإن هناك فرصة متاحة للشراء.

وأوضح وصفي أن هناك العديد من العوامل التي صاعدت في استمرار المنحنى التصاعدي للذهب عالميا وانعكاسه محلياً.

وتتمثل في ضخ 2.6 مليار دولار في الصناديق الاستثمارية الخاصة بالذهب في خلال أسبوع، وكذلك تحقيق الدولار أدنى مستوى له منذ 4 أشهر.

وأضاف أن من العوامل المؤثرة أيضا، عدم وضوح الرؤية في مواجه فيروس كورونا ( كوفيد 19) في أمريكا وزياده عدد المصابين المستمر بما يهدد بتباطؤ اقتصادي امريكي فالفترة القادمة.

فضلاً عن سوء نتائج الأسهم الأمريكية للشركات الرائدة للربع الثاني من 2050 و هو الربع الذي انتشر فيه فيروس “كورونا” غير مما تسبب في اتجاه المستثمرين للملاذ الأمن للذهب و علي المدي الاستثماري البعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق