مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى والاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في الضفة

اقتحمت مجموعات من المستوطنين منذ صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال، وذلك ضمن الفترة الصباحية للاقتحامات التي تتم بالقوة على فترتين صباحية وبعد الظهيرة. 

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة “البيرة” المجاورة لمدينة “رام الله” وسط الضفة الغربية، وفتّشت عدداً من المنازل من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى والاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في الضفة الاحتلال

وتخلّل ذلك إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت في مدينة “البيرة” بكثافة.

وفي سياق الاعتقالات اليومية، ذكرت مصادر صحفية أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينياً من مدينة “الخليل” جنوب الضفة الغربية، وفتّشت عدداً من المنازل في المدينة.

بينما اعتقلت فلسطينياً آخر من مخيم “عقبة جبر” في “أريحا”، وشاباً آخر من مخيم “بلاطة” شرقي مدينة “نابلس” شمال الضفة الغربية.

فيما تم اعتقال شاب فلسطيني أثناء مروره ليل أمس الإثنين عن حاجز “حوارة” العسكري المقام جنوب “نابلس”، وتم اعتقال فلسطيني آخر من قرية “حرملة” شرقي “بيت لحم” جنوب الضفة.

كما تم اعتقال الشقيقين “عبادة” و”عدي دنديس” من بلدة “سلوان” جنوب القدس، علماً بأن “عبادة” أسير محرر.

من جهة أخرى، أُصيب عامل فلسطيني من قرية “عانين” غرب “جنين” بكسور ورضوض، أثناء مطاردته من قِبل جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، خلال توجهه لعمله داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

في سياق آخر، جرّفت جرافات احتلالية أمس، مساحات جديدة من أراضي بلدة “بروقين” في محافظة “سلفيت” شمال الضفة من أجل إنشاء خط للمياه العادمة لصالح مستوطنة “بروخين” المقامة على أراضي “سلفيت”، وفق ما أفاد به رئيس بلدية “بروقين” “مروان عبد الرحمن” لوكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق