بسبب قضية “تيك توك”.. الصين تتهم أمريكا بالبلطجة باسم الأمن القومي

اتهمت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة، باستخدام مزاعم الأمن القومي لقمع “الشركات غير الأمريكية” بشكل غير معقول في قضية التطبيق الصيني “تيك توك”، لممارسة “البلطجة الصارخة” و”التلاعب السياسي”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “وانغ وين بين”: إنه بينما تلتزم الشركات الأجنبية في الولايات المتحدة بلوائح الدولة، فإن الجانب الأمريكي يستخدم “رسوماً غير مبررة” لقمع هذه الشركات.بسبب قضية "تيك توك".. الصين تتهم أمريكا بالبلطجة باسم الأمن القومي

وأضاف “وانغ” في الإيجاز الصحفي اليومي، أن “نفاق ما يسمى بالمنافسة العادلة التي أعلنت عنها الولايات المتحدة، قد كشف، مما أضرّ بشكل خطير بمصداقية وصورة الولايات المتحدة”، بحسب تعبيره.

وحذّر المتحدث باسم الخارجية الصـينية من أنه “إذا تم اتباع هذا النهج الخاطئ للولايات المتحدة، يمكن لأي دولة اتخاذ إجراءات مماثلة ضد أي شركة أمريكية استنادًا إلى مزاعم الأمن القومي”.

وحدّد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، الإثنين 15 سبتمبر المقبل، كموعد نهائي لوصول الشركة الصيـنية المالكة للتطبيق إلى مشترٍ أمريكي، مشيرًا إلى أن السلطات الأمريكية ستغلق التطبيق في بلادها.

وأشار “ترامب” في إعلان “غير معتاد”، إلى أن أي صفقة يجب أن تتضمّن “مبلغًا كبيرًا من المال” لوزارة الخزانة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق