8 مصابين وتفحم 7 سيارات بعد انقلاب سيارة مواد بترولية بالطريق الدائري

شهد الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى، اليوم السبت، حادثًا مروعًا؛ إثر انقلاب سيارة مواد بترولية، تحوّلت بعد لحظات إلى كتلة من اللهب، والتهمت النيران 7 سيارات ملاكي كانت بجانب السيارة المشتعلة، وأسفر الحريق عن إصابة 8 أفراد بإصابات بالغة نُقلوا على إثرها إلى المستشفى لإسعافهم. 

وأوضح الدكتور “خالد مجاهد” – مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة – أنه تم الدفع بـ 8 سيارات إسعاف مجهزة لموقع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى البنك الأهلي، مشيرًا إلى أن الإصابات تنوّعت بين كسور وكدمات وسحجات وحروق، وجميع الحالات تتلقّى الرعاية اللازمة.

وأضاف «مجاهد» أن الدكتورة “هالة زايد” – وزيرة الصحة والسكان – وجَّهت بتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة.

وأكد أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بمستشفى البنك الأهلي والمستشفيات القريبة من موقع الحادث؛ تحسبًا لأي ظروف طارئة، لافتًا إلى أن جميع المصابين يتلقّون الرعاية الطبية اللازمة، وجارٍ متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالاتهم الصحية. 8 مصابين وتفحم 7 سيارات بعد انقلاب سيارة مواد بترولية بالطريق الدائري

من جانبه، قال مصدر أمني: إن رجال المرور تمكّنوا من رفع حطام الحادث، وتم فتح الطريق السريع والداعم على الطريق الدائري القادم من “المنيب” اتجاه “التجمع”، وجارٍ رفع باقي آثار الحادث على الاتجاه الآخر.

وقرّرت النيابة العامة استدعاء لجنة فنية هندسية للمعاينة، وإعداد تقرير رسمي عن أسباب حادث الطريق الدائري، وموافاة النيابة بنتائجه حتى يتسنّى لها استكمال الإجراءات القانونية في الحادث.

وأوضحت التحقيقات، أن الحادث تسبَّب في تعطيل حركة المرور بشكل تام أعلى الطريق الدائري القادم من “التجمع الخامس” إلى “المنيب”، وانتقلت قوات الدفاع المدني وتمكّنت من إخماد النيران بعد أن أتت على محتويات السيارات المتفحمة، وساهمت الدوريات المرورية في تسيير حركة السيارات وسرعة إعادة الحركة المرورية على الطريق بعد رفع حطام الحادث. 8 مصابين وتفحم 7 سيارات بعد انقلاب سيارة مواد بترولية بالطريق الدائري

وتمكّنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على الحريق الذي شبَّ بعدد من السيارات أعلى الطريق الدائري، بعد انقلاب سيارة مواد بترولية لتشتعل معها النيران بشكل كثيف في تلك السيارة وعدد من السيارات المحيطة بها، وسط أجواء من الخوف والرعب لدى أصحاب السيارات الذين تركوها وفروا هاربين قبل أن تحاصرهم النيران.

يذكر أنه في شهر ديسمبر 2019، أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي)، تقرير حوادث السيارات والقطارات خلال النصف الأول من عام 2019.

واظهر التقرير، ارتفاع حـــوادث السيارات خلال النصف الأول من 2019، إلى 5220 حادثة مقابـــل 4426 حادثة في نفس الفترة عام 2018 بزيادة 17.9٪ نتج عنـها 1567 متوفى، 6046 مصاباً، 8335 مركبة تالفة. 8 مصابين وتفحم 7 سيارات بعد انقلاب سيارة مواد بترولية بالطريق الدائري

وتابع “ارتفع عدد المصابين في الحوادث إلى 6046 مصاباً في النصف الأول عام 2019 مقابل 5936 مصاباً في نفس الفترة عام 2018 بنسبة ارتفاع 1.9٪، ارتفع معــدل الحوادث إلى 870 (حادثة/ شهر) في النصف الأول عام 2019 مقابل 738 (حادثة/ شهر) في نفس الفترة عام 2018.

وذكر التقرير أن معدل خطورة الحوادث بلغ 1.5 (متـــوفى أو مصاب/ حــــادثة) كمـا بلـــغ معــدل قســوة الحـــوادث، و25.9 (متوفى/ 100 مصاب) في النصف الأول لعام 2019، وشهد شهر يناير أكبر عــدد للحوادث حيث بلغ 968 حادثة بنسبة قدرها 18.5٪، يليه شهر مايو 917 حادثة بنسبة قدرها 17.6٪ من إجمالي الحوادث على مستوى الشهور في النصف الأول عام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق