المكتب العام للإخوان يتهم نظام “السيسي” بقتل الدكتور “العريان” عمداً

أكد المكتب العام لجماعة “الإخوان المسلمين” أن وفاة القيادي الإخواني البارز “عصام العريان“، هي “حالة قتل عمد، نتيجة للظروف غير الآدمية لحبسة بسجن العقرب، وحرمانه من حقه في العلاج”. 

وحمّل المكتب، في بيان له، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “سلطات الانقلاب العسكري المسؤولية السياسية والجنائية في قتل الدكتور عصام العـريان”. أكد المكتب العام لجماعة "الإخوان المسلمين" أن وفاة القيادي الإخواني البارز "عصام العريان"، هي "حالة قتل عمد، نتيجة للظروف غير الآدمية لحبسة بسجن العقرب، وحرمانه من حقه في العلاج". 

وشدّد على أن “ما تمارسه سلطات الانقلاب العسكري الغاشم في حق شرفاء مصر، بالقتل العمد من خلال ظروف الحبس غير الآدمية وغير القانونية، وتعمّد إمراضهم ومنعهم من العلاج هو سياسة للتخلص من الشرفاء داخل السجون بقتلهم ببطء”.

وأضاف: “لقد كان الدكتور عصام العريـان رمزاً من رموز العمل الإسلامي والوطني، ولقد قدّم في مسيرته الكثير من التضحيات، وبذل الكثير من الجهد في مواقع مختلفة بين العمل البرلماني والنقابي والخدمي والأهلي لخدمة الأمة بأسرها، ولقد كان قدوة في الإيمان بالعمل المشترك وتجميع الجهود والتواصل مع الجميع”.

وطالب المكتب العام لجماعة “الإخوان المسلمين”، بفتح تحقيق دولي في ملابسات وفاة كل المعتقلين السياسيين داخل سجون الانقلاب العسكري منذ يوليو 2013 وحتى الآن.

المكتب العام لجماعة الإخوان يقدم العزاء للشعب المصري وجموع الإخوان في وفاة القيادي الدكتور عصام العريان (تصريح…

Publiée par ‎جماعة الإخوان المسلمون – المركز الإعلامي‎ sur Jeudi 13 août 2020

وتوفي الدكتور “عصام العريـان”، اليوم الخميس، داخل محبسه بسجن “العقرب” عن عمر ناهز 66 عاماً.

وقال محامي “العريان” لـ “بي بي سي”: إن السلطات أبلغته بأن الوفاة طبيعية، موضحاً أنه وأسرة العريان لم يزوروه منذ نحو ستة أشهر، بعدما عطّلت السلطات الزيارات للسجون كإجراء احترازي لمكافحة فيروس “كورونا”.

جدير بالذكر أن “العريان” قد اشتكي في جلسات محاكمة سابقة من منعه من العلاج وتعرّضه للإهمال الطبي المتعمد.

وكشف “العريان” في يناير 2018 عن إصابته بفيروس الكبد الوبائي (سي) داخل السجن، وأن جهاز “الأمن الوطني” اعترض على علاجه.

لمزيد من الأخبار بهذا الشأن عبر الروابط التالية: 

*  نال احترام الجميع.. القوى السياسية والنشطاء ينعون “عصام العريان” 

*  وفاة القيادي بجماعة “الإخوان” الدكتور “عصام العريان” بسجن “العقرب” 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق