بشكل غير قانوني.. اتهام “إنستجرام” بتخزين بيانات 100 مليون مستخدم

تواجه شركة “فيس بوك” اتهامات جديده بجمعها بيانات بيومترية لأكثر من 100 مليون مستخدم من موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” التابع لها. 

ووفقاً للدعوى المرفوعة ضد الشركة فإن موقع “إنستجرام”، يستخدم نظام “التعرف على الوجه” ويقوم بتخزينه في قاعدة بيانات خاصة.

وبحسب ما نشره موقع “بيزنس إنسايدر”، تتهم الشركة باستخدام هذا النظام في التعرف على صور المستخدمين بشكل تلقائي.بشكل غير قانوني.. اتهام "إنستجرام" بتخزين بيانات 100 مليون مستخدم

وجاء في نص مقتبس من الدعوى المرفوعة ضد الشركة “يقوم “فيس بوك” بجمع بيانات بيومترية آمنة من مستخدمي “إنستجـرام”، ليستخدمها من أجل تحسين قدرات التعرف على الوجه في تطبيقاته – بما في ذلك تطبيق “فيسبوك” – ويشارك هذه المعلومات عبر الخدمات. يقوم “فيسبوك” بذلك من خلال عدم تقديم الإشعارات والمعلومات اللازمة. وهو مخالف لقانون إلينوي”.

ووفقاً لقانون إلينوي، قد يضطر “فيس بوك” إلى دفع 1 – 5 آلاف دولار مقابل كل انتهاك، ليصل الرقم الإجمالي الذي من الممكن أن تدفعه الشركة لنحو 500 مليار دولار.

في الوقت الذي نفى فيه المتحدث باسم الشركة، ستيفاني اوتواي، التهم في الدعوى، قائلة “الدعوى لا أساس لها من الصحة، إنستجـرام لا تستخدم تقنية التعرف على الوجه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق