المؤبد لـ8 بينهم نائب مرشد الإخوان “محمود عزت” في قضية “خلية الشراينة”

قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار “أشرف محمد علي”، الثلاثاء، بمعاقبة نائب المرشد العام لجماعة “الإخوان المسلمين” الدكتور “محمود عزت” و7 آخرين، بالسجن المؤبد غيابياً، فيما عاقبت 8 آخرين بالسجن 5 سنوات، وآخر براءة حضوريًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «خلية الشراينة» بمحافظة المنيا. 

ونقلت الصحف المحسوبة على نظام الإنقلاب عن مصدر قوله: إن المحكمة قضت ضد 8 متهمين غيابيًا بالسجن المؤبد 25 عامًا بينهم “عزت”، فيما قضت بمعاقبة 8 آخرين حضوريًا بالسجن 5 سنوات، وبراءة المهندس “عبد الرحيم عبد السلام” رئيس قطاع مياه الشرب بمركز “سمالوط” سابقاً.

وكانت سلطات الأمن قد ألقت القبض على المتهمين في 14 فبراير عام 2014 بقرية “الشراينة” بمركز “سمالوط” بمحافظة المنيا. المؤبد لـ8 بينهم نائب مرشد الإخوان "محمود عزت" في قضية "خلية الشراينة"

وكان النائب العام قد أحال المتهمين إلى المحاكمة الجنائية مطلع 2015 بعدة تهم من بينها: “الانتماء لجماعة محظور نشاطها قانوناً والتحريض على العنف وقلب نظام الحكم ومحاولة تدمير الاقتصاد المصري”، على حد زعم النيابة.

جدير بالذكر أنه في فبراير 2019، قرّرت محكمة النقض، برئاسة المستشار “أسامة توفيق”، قبول طعن 219 مُدرجاً بقضية “الجناح العسكري لجماعة الإخوان”، على حكم إدراجهم بقوائم الإرهاب، وقضت بإلغاء إدراجهم والإعادة أمام دائرة جنائية مغايرة، وكان من بينهم نائب المرشد الدكتور “محمود عزت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق