استقرار في أسعار الذهب صباح الجمعة.. وعيار 21 يسجل 860 جنيهاً

استقرت أسعار الذهب مع بدء التعاملات الصباحية اليوم الجمعة في سوق الصاغة في مصر، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر 860 جنيها للجرام، في ظل استمرار تذبذب أسعار أوقية الذهب عالمياً.

وإليكم قائمة بأسعار الذهب اليوم في السوق المصري:

عيار 18 سجل 737.25 جنيه.

عيار 21 يسجل 860 جنيها.

عيار 24 سجل 982.75 جنيه.

الجنيه الذهب 6880 جنيها.

أوقية الذهب 1944 دولار.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت هبوطاً مفاجئاً صباح يوم أمس الخميس بقيمة تجاوزت الـ 10 جنيهات، وهذا الهبوط في أسعار الذهب علي المستوي المحلي، جاء نتيجة تراجع لسعر أوقية الذهب إلي 1930 دولاراً نتيجة موجة البيع للمعدن النفيس بعدما أثار مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” مخاوف من أن يكون التعافي من التراجع الاقتصادي الناتج عن تفشي فيروس “كورونا” يواجه مساراً تكتنفه ضبابية شديدة وهو ما ألقى بظلاله على معنويات المخاطرة.أسعار الذهب

وقد عاودت أسعار الذهب الصعود في السوق المصري مساءً، نتيجة ارتفاع أوقية الذهب إلي 1944 دولارا مقارنة بـ 1930 دولاراً صباحاً.

كما حذر مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء الماضي من أن التباطؤ الاقتصادي الناتج عن جائحة “كوفيد-19” يواجه مساراً تكتنفه ضبابية شديدة وأكد مجدداً على الحاجة لتحفيزات مالية إضافية.

ومن ناحية أخرى فقد تعرضت أسهم أوروبا لموجة بيع في أسواق الأسهم العالمية أمس الخميس بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى مسار طويل وصعب لتعافي أكبر اقتصاد في العالم.

كما انخفضت الأسهم اليابانية عند الإغلاق يوم أمس الخميس متأثرة بخسائر بورصة “وول ستريت” بعدما كشف محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي أن صناع القرار قلقون بشأن الضبابية التي تكتنف مسار التعافي الاقتصادي من جائحة فيروس “كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق