بايرن ميونيخ يحرز لقبه السادس ويحرم سان جيرمان من التتويج بدوري أبطال أوروبا

توج نادي “بايرن ميونخ” الألماني بطلًا لبطولة دوري “أبطال أوروبا” للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية التي جمعته مساء أمس الأحد، بنظيره نادي :باريس سان جيرمان” الفرنسي بهدف نظيف.

وبهذا يعود بطل “ألمانيا” لاعتلاء عرش القارة العجوز بعد غياب 7 سنوات منذ آخر مرة رفع فيها الكأس «ذات الأذنين» على حساب مواطنه “بوروسيا دورتموند”، ليحقق الثلاثية التاريخية بعد الفوز بالدوري والكأس المحليين.

وتوج “بايرن ميونخ” الذى يقوده المدير الفني “هانز فليك”، بلقب دورى “أبطال أوروبا” 6 مرات سابقة في تاريخه مواسم 1974، 1975، 1976، 2001، 2013، وأخيرًا 2020 ليعادل الرقم القياسى المسجل باسم “ليفربول” الإنجليزى كثالث أكثر الأندية تتويجاً باللقب على مر العصور خلف “ريال مدريد” الذى يبتعد بالصدارة برصيد 13 لقبا وميلان الوصيف بسبعة ألقاب.بايرن ميونيخ يحرز لقبه السادس ويحرم سان جيرمان من التتويج بدوري أبطال أوروبا

دخل “بارين ميونخ” نهائي هذا العام بسلسلة من النتائج العريضة، كان آخرها أمام فريق “برشلونة” الإسباني 8 أهداف مقابل هدفين في الدور ربع النهائي، علمًا بأنه تغلب على “توتنهام” في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 3/10 خلال دور المجموعات، وأقصى “تشيلسي” من ثمن النهائي بنتيجة 1/7 في مجموع المباراتين.

وفاز “بايرن” بجميع المباريات الـ11 التي خاضها في البطولة هذا الموسم وسجل فيها 43 هدفاً مقابل ثمانية أهداف اهتزت بها شباك الفريق ليكون الفريق صاحب أفضل خط هجوم في البطولة.

وحافظ “بايرن” على سجله خالياً من الهزائم في آخر 30 مباراة خاضها منذ ديسمبر الماضي وحقق فيها 29 انتصاراً مقابل تعادل واحد.

ومن بين هذه المباريات ، فاز “بايرن” في جميع المباريات الـ14 التي خاضها في مختلف البطولات منذ استئناف فعاليات الموسم بعد التوقف بسبب أزمة “كورونا”، وخلال هذه المباريات الـ 30 ، سجل الفريق 95 هدفا في مختلف البطولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق