اختفاء “الكؤوس”.. وزارة الرياضة تحيل الملف للنائب العام

أحالت وزارة “الشباب والرياضة”، الملف الخاص بفقدان بعض الكؤوس والمقتنيات من مخازن “الاتحاد المصري لكرة القدم” إلى “النائب العام”، صباح اليوم الأربعاء.

وجاء قرار الوزارة بعدما تسلمت التقرير الصادر عن لجنة الفحص المشكلة من المعنيين بها، والتي قامت بعمل جرد لمخازن اتحاد الكرة والتحقيق مع بعض العاملين به.

وحسب ما أكدته الوزارة، فإن القرار جاء في ضوء استمرار عمل اللجان الخاصة بها في مختلف الهيئات الرياضية، لرفع التقارير الخاصة بأية مخالفات.اختفاء "الكؤوس".. وزارة الرياضة تحيل الملف للنائب العام

وتقوم لجان الوزرة برفع تقارير المخالفات تمهيدًا لإحالتها إلى النيابة العامة لإعمال شؤونها نحو إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكان الإعلامي الرياضي “أحمد شوبير” قد كشف في وقت سابق عن اختفاء كؤوس “كأس أمم أفريقيا” التي توج بها منتخب مصر من مخازن “اتحاد الكرة المصري”.

وقامت لجنة من وزارة “الشباب والرياضة” بالتوجه إلى “اتحاد الكرة المصري” والتحقيق في الأمر وجرد المخازن، ليتبين اختفاء عدد من الدروع والكؤوس والمقتنيات منها.

وكان وزير الشباب والرياضة المصري، “أشرف صبحي”، قد أعلن في وقت سابق، عن تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات اختفاء “كأس أمم إفريقيا” وبعض الدروع والكؤوس من مقر “اتحاد الكرة المصري”.

وطالب “صبحي” من اللجنة، الاطلاع على كافة المحاضر المثبتة في الاتحاد المصري منذ 2013 وحتى الآن، وملفات الجرد للوصول لأسباب اختفاء تلك المقتنيات الغالية.

ويتواصل “صبحي” مع اللجنة الخماسية التي تسير مؤقتاً “الاتحاد المصري لكرة القدم”، للوقوف على كافة ملابسات الحدث، بعد ما تم اكتشاف اختفاء الكؤوس أثناء عمليات تعمير الاتحاد.

وكان “اتحاد الكرة المصري”، تعرض للحرق والسرقة في 2013، إلا أن العديد ذكر حينها أنهم حصلوا على جميع الكؤوس التي تم الاستيلاء عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق