أقلام الثورة

الشهادة الكاشفة لطيب الذكر محمد مرسي

الشهادة الكاشفة لطيب الذكر محمد مرسي

مرسي..قال الفقهاء والمفسّرون وشرّاح الحديث أشياء كثيرة في معنى “الشهيد” وما تنطوي عليه التسمية من حِكم وأسرار، ومع كلّ ما…
أسبوع الرئيس «مرسي»

أسبوع الرئيس «مرسي»

«حُق لك يا قلب أن تسعد، رزقك الله شهيدين وأسيرا وملايين القلوب تدعو لنا، كل عام وأنتم بخير يا أحرار…
قرارات حكومية مصرية تفتقد الحس السياسي

قرارات حكومية مصرية تفتقد الحس السياسي

في ظل إغلاق تام للعديد من الأنشطة الاقتصادية في مصر منذ التاسع عشر من آذار/ مارس الماضي وحتى الآن، ومنها…
الربيع العربي الملهم في أميركا

الربيع العربي الملهم في أميركا

لم تزعجني تلك اللافتة التي تناقلت وسائل إعلام أن متظاهرة أميركية رفعتها وتضمنت عبارة “لسنا عرباً لتقتلونا ونسكت”، على الرغم…
ما يحتاجه الفقراء يحرم على القصور

ما يحتاجه الفقراء يحرم على القصور

الفقر.. المثل المصري الشهير يقول: “على قد لحافك مد رجليك”، ومثل آخر: “ما يحتاجه البيت يحرم على الجميع”، وإذا كانت…
مندريس الذي حاكم التاريخ

مندريس الذي حاكم التاريخ

من فرانكو “إسبانيا” إلى سيسي “مصر”؛ لا يمحو التاريخ جرائم العسكر، وفي “تركيا” التي شهدت خمسة انقلابات يروي لنا أحد…
عيد الجوائح!

عيد الجوائح!

كل عام وأنتم بخير (أقولها بخجل).. وأسأل الله العظيم أن يجعل هذا العيد عيداً سعيداً على مصر، والأمة العربية، والأمة…
“الاختيار” في خدمة الإخوان المسلمين.. كيف؟!

“الاختيار” في خدمة الإخوان المسلمين.. كيف؟!

“البروباجندا”، لا تصنع من الفسيخ شربات، ولا من “الاختيار” مسلسلاً ناجحاً، وإن تم فرضه بقوة السلاح، تماماً كما لم تمنح…
الدين الخارجي المصري يتخطى 120 مليار دولار

الدين الخارجي المصري يتخطى 120 مليار دولار

تسبب تراجع إيرادات السياحة والاستثمار الأجنبي المباشر وغير المباشر، وتحويلات المصريين العاملين في الخارج في حدوث عجز بالموارد الدولارية، مما…
القروض الخارجية المصرية.. إلى متى؟

القروض الخارجية المصرية.. إلى متى؟

ذكرت وكالة “بلومبرج” أن مصر تسعى لاقتراض نحو خمسة مليارات دولار إضافية من صندوق النقد الدولي، ضمن اتفاقيات الاستعداد الائتماني. وأشارت الوكالة…
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق